"كوكب الرسامين يطلق جراج.ممنوع الوقوف

شهدت حديقة معهد جوته بوسط البلد مساء أمس، السبت، حفل إطلاق وتوقيع العدد الثانى من مجلة "جراج..ممنوع الوقوف" للقصص المصورة، وتضمن حفل الإطلاق توقيع الفنانين المشاركين.
تحرير:احمد سميح ٢٥ فبراير ٢٠١٨ - ١١:١٠ ص
وكان العدد "زيرو" من مجلة "جراج" قد صدر في أغسطس 2015 عن مبادرة شبابية تحمل اسم "كوكب الرسامين" كجهة نشر، وقد بدأ تأسيسها الفعلي على يد الأخين التوأم: هيثم رأفت ومحمد رأفت المعروفين باسم "توينز كارتون"، وهما خريجا شعبة الرسوم المتحركة بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة 2008 ، وقد قاما بالتعاون مع عدد من رسامي الكاريكاتير والكوميكس في مصر وحول العالم لإصدار أعداد "الجراج"، وقد شارك في رسوم العدد الأخير الذي صدر بالشراكة مع "كتابى للنشر والتوزيع" 14 فنانا هم: محمد على، محمد مصطفى، بالا مورجان، هجرسى، جورج خورى "جاد"، مانو ريبول.
لينا مورينو، فريد ناجى، فريدة خليل، حسين عادل، هيا حلاوة، أحمد طلحة، أحمد رأفت، محمد رأفت والكاتبين: محمد جمال، ضياء الرحمن. تناقش مجلة "جراج" بين طياتها العديد من الموضوعات الحياتية والاجتماعية، في قالب مصور وبسيط، بنهج فني يميل إلى المدارس الغربية في فن الرسوم المصورة "كومكس"، كما تميل إلى استعمال .