أضرار مخيفة للكرش.. كيف تتخلص منه؟

الكرش دائما كان سببا للسخرية بل وسبب للفخر أيضا لكن هل تعلم الأخطار التي تأتي مع الكرش؟ حسبما ذكر موقع MayoClinic فإن الكرش ليس عبارة عن بعض الوزن الزائد ولكن هو الخطر
تحرير:محمد سلطان ٢٩ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٠٠ م
الكرش دائما كان سببا للسخرية بل وسبب للفخر أيضا لكن هل تعلم الأخطار التي تأتي مع الكرش؟ حسبما ذكر موقع MayoClinic فإن الكرش ليس عبارة عن بعض الوزن الزائد ولكن هو الخطر من مشاكل كثيرة أقلها الشخير و السكري و ضغط الدم، وقد تصل إلى مشاكل القلب و السرطان و الموت المفاجئ.الكرش دائما كان سببا للسخرية بل وسبب للفخر أيضا لكن هل تعلم الأخطار التي تأتي مع الكرش؟ حسبما ذكر موقع MayoClinic فإن الكرش ليس عبارة عن بعض الوزن الزائد ولكن هو الخطر من مشاكل كثيرة أقلها الشخير و السكري و ضغط الدم، وقد تصل إلى مشاكل القلب و السرطان و الموت المفاجئ.
الأمراض التي أن يمكن أن يسببها الكرش:الوزن الزائد وخاصة الكرش يزيد من نسبة تعرضك لأمراض كثيرة من سرطان القولون و أمراض القلب والأوعية الدموية ومقاومة الأنسولين وداء السكري من النوع 2 و ضغط الدم. كما وجد أن العمر والجينات الوراثية قد تلعب دورا في الحصول على الكرش وأمراضه كما أن الشيخوخة أيضا هي أحد العوامل .