أفضل 8 أفلام في «كان».. العمل المصري ينافس بقوة

ربما يساورك شغف معرفة أبرز الأفلام التي يتوقع لها النقاد الفوز في مهرجان كان هذا العام، وهل سينجح العرب في ترك بصمة قوية هذا العام؟ هذا ما نستعرضه خلال التقرير التالي.
تحرير:حليمة الشرباصي ٢١ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٢٧ م
ماذا ستختار لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي للفوز بجائزة السعفة الذهبية؟ هذا هو السؤال الأبرز على الساحة الفنية العالمية، ونحن على بعد 4 أيام من ختام المهرجان؛ فما بين أسماء مخرجين كبار مثل لارس فون تريير، الذي يعود لكان بعد حظر 7 أعوام بفيلم The House That Jack Built، وأصغر فرهادي بفيلم Everybody Knows، ومخرجين يشاركون لأول مرة مثل المصري أبو بكر شوقي صاحب فيلم يوم الدين، يشهد كان منافسة شديدة تركت الجمهور متشوق لمعرفة من بفوز بأحد أكثر الجوائز تقديرًا في عالم السينما.. السعفة الذهبية، وموقع Esquire Singapore يعرض 8 أفلام نتوقع لها النجاح.
1- فيلم Blackkklansmanتحظى رائعة المخرج سبايك لي بكثير من الإشادة في كان 2018؛ فبعد انتهاء عرض الفيلم اهتزت القاعة بصوت تصفيق حاد ووقف المشاهدين إعجابًا بالفيلم؛ بسبب فكرته الصادمة إذ بنيت أحداثه على قصة حقيقية تناولها الكاتب رون ستال ورث في كتاب له يحمل نفس العنوان لمحقق أمريكي من أصول إفريقية يشهد .